اقتصاد

إشراك ايكسون موبيل في تقييم حجم المحروقات في الجزائر

وقعت الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (ألنفط) أمس الأحد على اتفاقية مع ايكسون موبيل تتعلق بمشاركة هذه الشركة الأمريكية في الدراسة المتعلقة بتقييم حجم المحروقات بحقول المناجم بالصحراء الجزائرية، حسبما أشار اليه بيان للوكالة اليوم الاثنين.

وأوضح نفس المصدر، أن التوقيع على الاتفاقية التي تندرج في اطار مهام ألنفط الرامية الى ترقية و تثمين مناجم المحروقات، يجعل من ايكسون موبيل رابع شركة متعدد الجنسيات تنضم للوكالة ضمن هذه الدراسة بعد كل من المجمع الايطالي ايني و الفرنسي توتال و النرويجي ايكينور.

وحسب ألنفط فان الشركة الأمريكية ” ايكسون موبيل ابدت اهتمامها على غرار الشركات الاخرى للمجال المنجمي الخاص بالمحروقات الجزائرية و الذي يزخر بموارد هامة من المحروقات”.

كما تعتبر الوكالة هذا الالتزام بمثابة ” أول خطوة لايكسون موبيل في الجزائر للبحث عن فرص في مجال الكشف عن المحروقات و استغلالها”.

وعليه، فان اسهام مجمعات ايني و توتال و ايكينور و ايكسون موبيل الرائدة في مجال المحروقات سيعزز الخبرة التي تتمتع بها الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات مع بايسبب-فرانلاب من أجل انجاح الدراسة الجاري انجازها.

وأكد ذات المصدر أن الأمر سيسمح دون شك بتحسين عملية الاستكشاف في المجال المنجمي الجزائري عن المحروقات مضيفا أن هذه الشراكة تهدف الى تحسين نوعية و نجاعة نتائج الدراسة التي تشكل محور عقد أبرم بين ألنفط و بايسبب-فرانلاب يوم 10 سبتمبر 2017 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: