وطني

وزارة الداخلية تطلق استبيانا إلكترونيا لتقييم تمدرس التلاميذ في الطور الإبتدائي

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم الثلاثاء، في بيان لها، عن إطلاق استبيان الكتروني خاص بتقييم ظروف تمدرس التلاميذ في الطور الابتدائي خلال الموسم 2019-2020.

وجاء في البيان تحوز “شهاب برس” نسخة منه، أن إطلاق هذا الاستبيان «يندرج ضمن التحضيرات الجارية للدخول المدرسي المقبل، كما يأتي دعما لحملات التفتيش التي تقوم بها مصالح دائرتنا الوزارية بصفة دورية تطبيقا لتعليمات وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، صلاح الدين دحمون، باشراك المواطن في تقييم مختلف الخدمات ونشاطات المرافق العمومية وفق مبدأ الديمقراطية التشاركية».

ودعت الوزارة أولياء التلاميذ إلى «المشاركة بالإجابة على أسئلة هذا الاستبيان بغية الحصول على تقييم شامل لظروف الدخول المدرسي، إذ سيتم التكفل بجميع الشكاوى والملاحظات والاقتراحات قصد دراستها، لتدارك جملة النقائص المسجلة والعمل على بلوغ تطلعات أولياء التلاميذ وتمكين الجماعات المحلية من التحضير الجيد للموسم القادم».

كما أعلنت الوزارة عن إطلاق استبيان الكتروني خاص بتقييم موسم الحج (1440-2019) وهذا عبر موقعها الالكتروني وكذا حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. ودعت الوزارة الحجاج الميامين إلى «المشاركة في الإجابة على أسئلة هذا الاستبيان من أجل تقييم شامل لعملية الحج عبر كافة مراحله بدءا من عملية التحضير إلى غاية أداء المناسك والعودة إلى أرض الوطن».

وفي إطار السعي الدائم لتوفير الظروف المثلى لموسم الاصطياف وتقديم خدمات نوعية ترقى لتطلعات المواطن وفق الاستراتيجية المسطرة القائمة على مبدأ التحيين المستمر والتقييم التشاركي، أعلنت الوزارة أن نتائج الاستبيان الالكتروني الذي أطلق لتقييم موسم الاصطياف 2018 متوفرة عبر موقعها الالكتروني وصفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، مشيرة إلى أنه «على العموم، فقد عبر المشاركون الذين قدر عددهم بحوالي 2000 شخص عن تصويتهم في شقين، خص الأول التقييم العام لموسم الاصطياف فيما تناول الثاني جانب تسيير الشواطئ، حيث كان التقييم العام للمستوجبين إيجابي بنسبة 41,51 بالمائة، فيما اعتبرت الخدمات المقدمة على مستوى الشواطئ ايجابية بنسبة 48,7 بالمائة. أما فيما يخص التغطية الأمنية فقد عبر المستجوبين عن رضاهم بـ66,9 بالمائة.

وسمح الاستبيان باستعراض الخمس ولايات الأولى من حيث عدد توافد المصطافين وهي، جيجل 21,34 بالمائة، الجزائر 9,63 بالمائة، بجاية 9,41 بالمائة، مستغانم 8,05 بالمائة ووهران 7,13 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: