رياضة

الفيفا يعلن موعد إقامة مونديال الأندية في قطر

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الجمعة عن موعد إقامة كأس العالم للأندية، الذي منح شرف استضافة نسختي 2019 و2020 لدولة قطر بمشاركة سبعة أندية، تمهيدا لاستضافتها أول مونديال في الشرق الأوسط عام 2022.

وأعلن الاتحاد الدولي للعبة أن نسخة 2019 ستنظم في قطر ما بين 11 و21 ديسمبر المقبل.

وأشار الاتحاد الدولي أنّ موعد انطلاق وختام البطولة أكده مجلس “فيفا” الخميس: “ستتضمن البطولة ثماني مباريات، وتحدّد القرعة هوية طرفي الدور الثاني ونصف النهائي في مقر فيفا في زيوريخ في 16 سبتمبر”.

وضمنت ثلاثة أندية مشاركتها حتى الآن هي ليفربول الإنجليزي بطل أوروبا ومونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف وهيانغان سبورت من كاليدونيا الجديدة بطل أوقيانيا، إضافة إلى أبطال إفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية.

وأوضح الاتحاد الدولي إلى أنّ “ممثل قطر يتوقف على نتائج دوري أبطال آسيا. اذا توّج فريق قطري سيتأهل مباشرة إلى الدور الثاني من كأس العالم للأندية قطر 2019، فيما يخوض وصيف بطل آسيا المباراة الافتتاحية ضد هيانغان سبورت. وإذا لم يتوّج فريق قطري بدوري أبطال آسيا، يخوض السد بطل الدوري القطري المباراة الافتتاحية ضد هيانغان سبورت في 11 ديسمبر”.

ويخوض الفائز من المباراة الافتتاحية مع ممثلي آسيا وإفريقيا وكونكاكاف مباراتي الدور الثاني والفائزان يتأهلان لمواجهة بطلي أميركا الجنوبية وأوروبا في نصف النهائي.

وكان مجلس “فيفا” قرّر في مارس الماضي توسيع البطولة لتشمل 24 فريقاً اعتباراً من عام 2021 بدلاً من سبعة في الصيغة الحالية لها، على أن تقام كل أربع سنوات وليس كل عام كما هي الحال في الوقت الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: