الحدثسياسة

في سطور..تعرف على الشخصيات الوطنية التي تقود الحوار الوطني

إستقبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح، اليوم الخميس، مجموعة من الشخصيات الناشطة، والتي ستقود الحوار الوطني للخروج من الأزمة التي تعيشها البلاد.

وتتكون اللجنة التى نُصبت لقيادة الحوار من شخصيات شغل بعضها مناصب غليا في وقت ساق وهم، كريم يونس، إسماعيل لالماس، فتيحة بن عبو، لزهاري بوزيدي، عبد الوهاب بن جلول إضافة إلى بن عيسى عز الدين.

الشخصيات التى ستقود الحوار الوطني في سطور:

كريم يونس: كاتب وسياسي، متحصل على شهادة الليسانس في الأدب الفرنسي، 71 سنة، شغل سابقا منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني من 2002 إلى غاية 2004 بالإضافة إلى تقلده العديد من المناصب السامية منها كاتب الدولة ووزير التكوين المهني. وبعد إنسحابه من الحياة السياسية كرس كريم يونس وقته للكتابة حيث نشر العديد من المؤلفات حول تاريخ الجزائر.

فتيحة بن عبو: متحصلة على شهادة دكتوراه دولة في القانون العام وأستاذة جامعية متخصصة في القانون الدستوري، وتملك بن عبو مؤلفين “قانون البرلمان الجزائري” و “مدخل إلى القانون الدستوري”، إضافة إلى العديد من المحاضرات والمقالات المنشورة في المجلات الجزائرية والأجنبية.

إسماعيل لالماس: خبير في الإقتصاد والمالية ورئيس جمعية الجزائر إستشارات للتصدير، وهو شخصية تلجأ إليها عادة وسائل الإعلام لتقديم تحليلاته وتوضيحاته بخصوص الوضع الإقتصادي للبلد.

بوزيدي لزهاري: عضو سابق بمجلس الأمة وخبير دستوري يشتغل أستاذا للقانون الدستوري بجامعة قسنطينة.

عبد الوهاب بن جلول: نقابي في قطاع التربية الوطنية وعضو بالعديد من الجمعيات بتقرت، ويُعتبر عضوا فعالا في المجتمع المدني.

عز الدين بن عيسى: أستاذ جامعي بتلمسان وهو عضو نشط بالحركة الجمعوية، يبلغ من العمر 52 سنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: