رياضة

العملاق بيتر كراوتش يعتزل كرة القدم

أعلن المهاجم الدولي الإنجليزي السابق، العملاق بيتر كرواتش، الجمعة، وضع حد لمشواره في ملاعب كرة القدم، منهيا مسيرة احترافية بدأت قبل عقدين من الزمن.

واتخذ كراوتش الذي أمضى النصف الثاني من الموسم الماضي في صفوف بيرنلي، قرار الاعتزال عن 38 عاما في مسيرة احترافية بدأها عام 1998 مع توتنهام لكنه انتظر حتى عام 2000 لتسجيل بدايته على صعيد الدوري الإنكليزي (درجة أولى) مع كوينز بارك رينجرز، قبل أن يتنقل بعدها بين الكثير من الفرق، أبرزها ليفربول وتوتنهام مجددا وستوك سيتي.

ودافع كراوتش عن ألوان المنتخب الإنكليزي في 42 مباراة، أولها يعود إلى أيار/مايو 2005 ضد كولومبيا، في طريقه لتسجيل 22 هدفا بقميص “الأسود الثلاثة”.

وأعلن المهاجم العملاق (2.01 م) قراره الاعتزال في حسابه على تويتر، بالقول: “بعد الكثير من المداولات هذا الصيف، قررت أن أعتزل كرة القدم! لعبتنا الرائعة التي منحتني كل شيء. أنا ممتن للغاية لكل من ساعدني في الوصول إلى هناك (القمة) والبقاء هناك لفترة طويلة”.

ودافع كراوتش عن ألوان ما مجموعه 11 ناديا في مسيرته، وتوج بلقب كأس إنكلترا مع ليفربول وساهم بقيادة الأخير إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2007.

وينهي كراوتش مسيرته الكروية وفي رصيده 108 أهداف في 468 مباراة خاضها في الدوري الممتاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: