أحدث الأخبارالحدثمجتمعوطني

“طارق كور” يؤكد استحالة تقدير الأموال المهربة للخارج

الجزائر-شهاب برس- أكد رئیس الھیئة الوطنیة للوقاية من الفساد ومكافحته “طارق كور”، الیوم الخمیس، فيما يخص الأموال المهربة من الجزائر الى الخارج، أنه من المستحيل تقدير هذه الأموال من البداية”.وهذا خلال الندوة الصحفية في اليوم الدراسي حول موضوع “استرداد الموجودات…الواقع والتحديات” بالجزائر العاصمة.

وتحفظ رئیس الھیئة الوطنیة للوقاية من الفساد ومكافحته عن تقديم تقديرات بخصوص الأموال التي تم تهريبها الى الخارج، قائلا أن: “ھذه الملفات مفتوحة على مستوى القضاء و تتسم بالسرية” كما أنه “من المستحیل تقدير ھذه الأموال في البداية”. مؤكدا بھذا الخصوص أن عملیة استرداد ھذه الأموال المحولة إلى الخارج و التي تعود ملكیتھا للدولة “تعرقلھا معوقات كثیرة”.

وفي ذات السياق شدد ذات المسؤول على أن إعادة النظر في القانون 06-01 المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته أضحت “ضرورة ملحة”، لمواكبة التطورات والتحولات التي تشھدھا البلاد في ھذه المرحلة الحساسة التي تمر بھا الجزائر.

مشيرا أن ھیئته عكفت على إعداد مشروع تمھیدي لاقتراح سیاسة وطنیة شاملة للوقاية من الفساد بإشراك جمیع القطاعات الحكومیة،غیر أن “كل الجھود المبذولة في ھذا الاتجاه تظل ناقصة إذا لم نتمكن من حرمان الفاسدين من عائدات وإيرادات الجرائم التي اقترفوھا في حق أوطانھم واستردادھا لإعادة ضخھا في الاقتصاد الوطني”.

-فايزة مزيان-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: