أحدث الأخبارالحدثعـــاجلميدياوطني

غليان في التلفزيون العمومي و وقفات احتجاجية للتنديد بالتعيينات الجهوية…

يعتزم اليوم صحفيو القناة التلفزيونية الرابعة الناطقة بالامازيغية تنظيم وقفة احتجاجية داخل مبنى التلفزيون العمومي بشارع الشهداء .


وحسب مصدر مؤكد فإن الوقفة المزمع تنظيمها على الساعة 11 صباحا تأتي احتجاجا على تعيين الصحفي يوسف عثمان مديرا عاما للقناة ضمن موجة تعيينات باشرها المدير العام للتلفزيون العمومي .و مبرر زملائه في القناة الرابعة أنه لا يملك خبرة ولا مؤهلات كافية لتقلد منصب حساس كهذا ، اضافة الى انه حصل على ترسيمه للعمل صحفيا بالتلفزيون سنة 2011 فقط .


ويعتبر الصحفيون الممثلون لمختلف نشرات وحصص القناة الناطقة باللهجات القبايلية والشاوية والتارڨية و غيرها أن تعيين يوسف عثمان استفزاز لهم خصوصا وانه لا يشكل تغييرا مهما مادام كان مقربا جدا من المدير المنتهية عهدته “بابا حني” . فيما وصف البعض من صحفيي النشرة التارڨية هذا التغيير بغير المنصف نظرا لكون المدير الراحل و المدير الجديد ينحدران من المنطقة ذاتها وهي غرداية.
وبحسب اصداء من داخل التلفزيون فإن المدير العام للتلفزيون من الممكن جدا ان يتراجع عن هذه الخطوة التي ستضعه امام ورطة السقوط في بؤرة الجهوية حين يعلم المتتبعون ان اصوله هو الآخر تنحدر من بني ميزاب .


بالمقابل يواصل بعض صحفيي قناة “كنال آلجيري” اليوم وقفتهم الاسبوعية التي وصلت للمرة 17 منذ تنظيم اول وقفة مباشرة بعد الجمعة 22 فيفري 2019 .ويطالب هؤلاء بالتغيير الجاد في السياسة الاخبارية في التعاطي مع أخبار الحراك الشعبي .


من جاتب آخر ! يطالب البعض من المواطنين و اعلاميي التلفزيون بضرورة استدعاء المدير السابق للانتاج بمؤسسة التلفزيون العمومي الياس بلعريبي من طرف المحكمة بغرض التحقيق فيما أسموه الوضعية المالية للمؤسسة و المشاريع التلفزيونية التي تم انتاجها عن طريق التلفزيون الجزائري .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: