مجتمعمنوعاتميديا

تطبيق فيسبوك الجديد سيدفع للمستخدمين مقابل بياناتهم

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية تقريرا أشارت فيه إلى إطلاق فيسبوك لتطبيق جديد يمكّن المستخدمين من تلقي الأموال مقابل الحصول على بياناتهم.

وقالت الصحيفة، في تقريرها، إن فيسبوك سيطرح قريبا تطبيقه الجديد “ستادي” في متجر غوغل للتطبيقات لتجنيد المستخدمين للمساعدة على دراسة التطبيقات المنافسة. وفي هذا الصدد، ستحاول شركة فيسبوك إقناع المستخدمين بتنزيل تطبيقها الجديد “ستادي”، الذي سيقوم عند تنزيله بنقل بيانات متعلقة بالتطبيقات الأخرى الموجودة على هواتف المستخدمين، والوقت الذي يقضونه في تصفحها.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قد أصدرت هذا التطبيق بعد أن اتخذت شركة آبل إجراءات صارمة ضد فيسبوك في مناسبتين، الأولى في شهر حزيران/ يونيو 2018، والثانية في كانون الثاني/ يناير 2019، لأنها دفعت لمستخدمين لا تتجاوز أعمارهم 13 سنة من أجل الحصول على بياناتهم.

وأوضحت الصحيفة أن هذا التطبيق غير متوفر في متجر آبل للتطبيقات وغير قابل للتنزيل على أجهزة آبل لأنها ببساطة تحظر جمع معلومات عن التطبيقات الأخرى المنزلة على جهاز المستخدم. وفي إحدى منشوراته، كتب موقع فيسبوك: “نحن نعتقد أن هذا العمل مهم لمساعدتنا على تحسين منتجاتنا لا سيما تلك الموجهة لمستخدمي فيسبوك، كما أننا ندرك أنه لا بد من توضيح جميع الأمور المتعلقة بالتطبيق الذي سيشترك فيه المستخدمون، فضلا عن المعلومات التي سيتم جمعها والغرض من استخدامها”.

وأوردت أن هذه الشركة لن تسمح للمستخدمين الذين لم يتجاوزوا 18 سنة بالتسجيل في هذا التطبيق. ولم يوضح فيسبوك قيمة التعويض الذي سيحصل عليه المستخدمون مقابل بياناتهم. وفي السابق، أصدر فيسبوك تطبيقا مشابها يحمل اسم “فيسبوك ريسارش”، يدفع للمستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و35 سنة رسوما شهرية تصل قيمتها إلى 20 دولارًا من أجل تعقب جميع المنصات الأخرى التي يستخدمونها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: