أخبار أمنيةمجتمعوطني

الأمن الوطني ينظم7097 نشاط تحسيسي من أخطار استهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية

في إطار تنفيذها لمخطط التوعية والتحسيس من أخطار استهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية، نظمت المديرية العامة للأمن الوطني، 7097 نشاط توعوي وتحسيسي على المستوى الوطني، ذلك خلال الـ 03 أشهر الأولى من سنة 2019.

برنامج هذه الحملات التحيسيسة، تم تسطيره من طرف إطارات مديرية الشرطة القضائية، بعد دراسة ميدانية وتحليل للإحصائيات المسجلة من قبل فرق الشرطة المختصة في مكافحة الاتجار الغير الشرعي بالمخدرات، حيث تضمن عدة نشاطات وتظاهارات جوارية، أشرف عليها إطارات وأخصائيون نفسانيون للأمن الوطني، ذوو خبرة وتجربة ميدانية عالية، في مجال التنشيط البيداغوجي للتحسيس والتوعية من أخطار استهلاك المخدرات.

حيث سجلت المديرية العامة للأمن الوطني خلال هذه الفترة، تنظيم 1753 ملتقى ولقاء تحسيسي، تنشيط 1981 محاضرة ودرس توعوي، إطلاق 458 قافلة توعوية متنقلة وأبواب مفتوحة، ذلك على مستوى الأحياء والتجمعات السكنية، مراكز التكوين المهني والتمهين، المؤسسات التربوية والجامعات إلى جانب الساحات العمومية والشواطئ.

كما سمحت الإستراتيجية الوقائية للأمن الوطني للتحسيس من أخطار استهلاك هاتين الآفتين، من برمجة 41 نشاط مرافقة وتوجيه لفائدة المدمين على المستوى الوطني، ترمي إلى التقرب من المدمنين وتقديم المرافقة النفسية والاجتماعية اللازمة لهم، والمساهمة في مساعدتهم على الإقلاع عن إدمان المخدرات والمؤثرات العقلية.

للإشارة، تمكن عناصر الشرطة بفرق الشرطة القضائية للأمن الوطني، خلال ـشهر رمضان لسنة 2019، من معالجة 150 قضية على المستوى الوطني، أسفرت عن حجز 01 طن و384 كغ و067 غ من المخدرات، 30763 قرص مهلوس وتوقيف 230 مشتبه في تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والأقراص المهلوسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: