أحدث الأخبارسياسةعـــاجل

“غديري” القضاء على النظام يتم في 5 سنوات على الأقل

الجزائر-شهاب برس- أكد “علي غديري” المترشح السابق للرئاسيات أن الوقت الحالي يتطلب إيجاد حلول للأزمة التي نحن فيها للخروج بذلك من الفراغ الدستوري، مشيرا الى أن القضاء على النظام يتطلب وقت طويل.

حيث قال “غديري” الذي نزل ضيفا على TSA عربي في بث مباشر أن: “المرحلة الانتقالية إذا كان الغرض منها إعطاء وقت للأطراف من أجل تحضير نفسها على حساب استقرار البلاد فهذا شيئ وإذا كانت من أجل توفير الظروف الجيدة لتحضيرالانخابات فهذا شيئ آخر واذا كانت لتغيير المنظومة والذهاب الى انتخابات فهذا هراء سياسي فالقضاء على السيستام يجب أن يتم في  5 سنوات على الأقل”.

كما أشار المتحدث نفسه أن النظام الحالي يعود إلى ما قبل بوتفليقة، وإنما من خصوصيات النظام البوتفليقي، مؤكدا أن القضاء على النظام يتطلب وقت طويل، قائلا: “الذي يقول إنني ساقضي على هذا النظام في أسبوع أو أسبوعين أو في عام أو عامين فهو مخطئ”.

حيث أيد المتحدث ذاته في الأخير مطالب الشعب، قائلا: “الشعب لم يطلب المستحيل، إنه لا يريد إجراء انتخابات برموز النظام، غادر بلعيز ، لكن بدوي وبن صالح بقوا، هل مصير هؤلاء الأشخاص أهم من مصير الجزائر؟ إذا كان لديهم ضمير كقادة وكمواطنين جزائريين ، لاستقالوا من تلقاء أنفسهم دون انتظار أن يطلب منهم ذلك أي أحد”.

-فايزة مزيان-

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: