سياسة

10 أحزاب سياسية تطالب بالإفراج الفوري واللامشروط عن لويزة حنون

الجزائر-شهاب برس- أصدرت عشرة أحزاب مجتمعة، اليوم الأربعاء، على مستوى المقر الوطني لحزب العمال بيانا مشتركا تندد فيه وتطالب بالإفراج الفوري والغير مشروط على رئيسة حزب العمال لويزة حنون.

و تطرقت هذه الأحزاب ونددت بالظروف المؤساوية التي توفي فيها مناضل حقوق الإنسان كمال الدين فخار صبيحة يوم البارح داخل السجن.

وجاء في بيان الأحزاب “نحن مسؤولو الأحزاب السياسية المذكورة أعلاه نتوجه إلى أصحاب السلطة من أجل إطلاق سراح لويزة حنون فورا وبدون شرط. إن عدم اتخاذ هكذا قرار سينعكس سلبا على التطورات القادمة في بلادنا.نعلن رفضنا لأي حل يأتي بالقوة، ونطالب باحترام الحريات الديمقراطية وبالتالي إطلاق سراح لويزة حنون”.

والأحزاب السياسية هي “حزب العمال (PT)، جبهة القوى الاشتراكية (FFS)، جيل الجديد (JIL DJADID)، حزب الحرية والعدالة (PLJ) ، الاتحاد من أجل التغيير والرقي (UCP)، حزب العمال الاشتراكي (PST)، التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (RCD) الحزب الوطني للتضامن والتنمية (PNSD)، الحركة الديمقراطية والاجتماعية (MDS)، الحركة من أجل اللائيكية والديمقراطية (PLD)”.

وقالت هذه الأحزاب إنه منذ ما يقارب الشهر، لويزة حنون محتجزة بقرار من المحكمة العسكرية بالبليدة. وأضافوا ” لا شيء يمكن تبرير احتجاز لويزة حنون، مسؤولة حزب سياسي. إنها المرة الأولى منذ نهاية المأساة الوطنية التي يتم سجن المسؤول الأول لحزب سياسي، تحت الدافع الرئيسي لاحتجازها هو محاولة “تغيير النظام”.

وكانت قد أعلنت في وقت سابق 300 شخصية فنسية دعمها للامينة العامة لحزب العمال وطالبت باطلاق سراحها.

ويذكر أن قاضي التحقيق لدى المحكمة العسكرية بالبليدة، أمر بإيداع لويزة حنون السجن المؤقت بتهم “المساس بسلطة الجيش” و”المؤامرة ضد سلطة الدولة” رفقة بشير طرطاق والجنرال المتقاعد توفيق وكذا مستشار وشقيق الرئيس السابق سعيد بوتفليقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: