أعمدة الرأي

الآن …حصحص الحراك…‼

الجزائر-شهاب برس| خطوة خطوة ..جمعة بعد جمعة… فكرة مع فكرة…مبادرة تلومبادرة ..بدأ الحراك الشعبي ينتج أفكارا ورؤية  ومطالب محددة..جامعة ومشتركة بين الجميع…الحراك يطالب بالتغيير .. وليس سوى التغيير ..التغيير الشامل والكامل…تغيير الرموز والممارسات .. التغيير نحو جزائر جديدة ..الطريق واضحة وبيّنة..الحراك لا يريد اختراع العجلة من جديد بل يريد التغيير بالآلية المتفق عليها ألا وهي الانتخابات ..انتخابات عادلة وحرّة وشفافة لا يشرف عليها رموز النظام  السابق …انتخابات نظيفة تفرز سيادة الشعب ، بالصندوق الفاصل..عن طريق الدستور أو عن طريق حل استثنائي أو إعلان دستوري أو حل سياسي جامع و متفق عليه .

لسنا في مفترق الطرق ولا في نفق مظلم، بل في بداية الطريق نحو تحقيق الأهداف الكبرى التي حلم بها الجزائريون جميعا …دولة الحقوق والواجبات والعدالة والقانون لا دولة الأشخاص والعصب والعصابات …دولة المواطن الحاضر الفاعل المتفاعل …لا دولة المواطن المغبون الغائب أو المغيب أو المتغيب أو المهمش ..دولة الحريات واحترام القانون ..لا دولة الاستبداد والفساد والرداءة  والتعسف.

هاهو حلم الشهداء بدأ يتحقق بفضل شباب اليوم الذي طالما همشوه واحتقروه  ووصفوه بأشنع الأوصاف  وصادروا حقه في التعبير والكلمة والرأي …وهاهو اليوم  يعطي درسا في التحضر والسلمية والمطالبة الراقية والاحتجاج السلمي المنضبط والراقي…إنها ساعة الحق والحقيقة …ساعة التغيير…القادم أفضل والمجد للشهداء .

بقلم  الأستاذ../…اليزيد  قنيفي …..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: