أحدث الأخبارالحدثعـــاجلوطني

“حصري ” حنون تعيش على الماء والياغورت في الحبس الاحتياطي

الجزائر-شهاب برس: بعد مجهودات كبيرة قام بها شهاب برس من اتصالات و مقابلات ثنائية و فتح نقاشات مع أطراف لها علاقة بالملف القضائي للمتهمة لويزة حنون و لقاءات مع بعض المدافعين عنها و المتضامنين معها من حقوقيين و سياسيين توصل شهاب برس لعدة معطيات توضح جزء من يوميات زعيمة حزب العمال في الحبس الاحتياطي.

أول معلومة تم تأكيدها لنا هي أن لويزة حنون المتهمة بالتآمر على سلطة الجيش تقبع في سجن مدني بالبليدة ،ليس لصفتها كسياسية و زعيمة حزب كما يعتقد البعض بل لعدم توفر جناح أو سجن عسكري خاص بالسيدات.

من جهة ثانية علمنا أن رئيسة حزب العمال ترفض تناول الوجبات المقدمة لها من طرف إدارة السجن ،و تطالب بوجبات من خارجه تتلائم مع وضعها الصحي حيث تعاني من مرض تضخم الغدد الدرقية “Goiter” و القولون و هي تقتات فقط على الماء و الياوورت.

و قد قامت الأمينة العامة لحزب العمال بالاحتجاج أكثر من مرة على نوعية الاكل المقدم بارسال خطابات مكتوبة لادارة السجن ،تطالب فيها بتخصيص وجبات خاصة تتناسب مع وضعها الصحي.

و طالبت زعيمه حزب العمال لويزة حنون بادخال أدوية أجنبية غير جزائرية كانت تداوم على استعمالها قبل استدعائها من قبل المحكمة العسكرية و الزج بها في الحبس الاحتياطي ،لكن ادارة السجن رفضت ذلك جملة و تفصيلا بحجة أن الأدوية الأجنبية التي تطالب بها حنون غير مسموح بها في السجون الجزائرية لاحتوائها جرعات مخدرة زائدة عن مثيلاتها من الادوية الجزائرية .


يذكر أن لويزة حنون ستمثل يوم الاثنين القادم أمام قاضي التحقيق بالمحكمة العسكرية بالبليدة للمرة الثانية قصد سماعها و التحقيق معها بصورة معمقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: