أحدث الأخبارالحدثسياسةوطني

“بن بيتور” يشدد على ضرورة إختيار ممثلين أكفاء من الولايات لتمثيل الحراك

فايزة مزيان/ شدد رئيس الحكومة الأسبق “أحمد بن بيتور” على ضرورة اختيار ممثلين أكفاء من الحراك الشعبي، للقيام بمفاوضات مع الأحزاب الحاكمة من أجل تغيير النظام برمته، وهذا في مقابلة أجراها مع وكالة الأنباء الجزائرية.

حيث قدم السيد “بن بيتور” إقتراحات في هذا الشأن والمتمثلة في تعيين ممثل من قبل الولايات، ليجتمع هؤلاء الممثلون ، في وقت لاحق، لانتخاب ثلاثة منهم للتحدث نيابة عن حراك.معربًا عن استعداده لـ “المساعدة” في المرحلة الانتقالية التي ينادي بها ، من خلال المساهمة في تطوير “خارطة الطريق” لإدارة هذه المرحلة، مؤكدا أنه لديه “برنامج” لإنهاء الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد حاليا.

كما قال بن بيتور أن “فكرة الاحترام الصارم للدستور لن تخرج البلاد من الأزمة” ، موضحا أن “الحل السياسي يتم من خلال تغيير للنظام ومن خلال تطبيق المادتان 7 و 8 من الدستور ثم تفعيل المادة 102، مشيرا الى ضرورة إلى وضع “خارطة طريق” للخروج من الأزمة، وتعيين حكومة انتقالية و تعريف كيفية تنظيم انتخابات رئاسية منتظمة خلال الفترة الإنتقالية.

وتعليقًا على خطب المؤسسة العسكرية حول الأزمة ، قال: “إن الخطب كانت دليلًا على أنها (المؤسسة العسكرية) تمضي بحذر إلى الأمام” ، محذرة من استدامة الوضع الراهن لأنه: “كلما مر الوقت ، زادت الطلبات وأصبحت الحلول صعبة”.

كما وصف رئيس الحكومة السابق “فتح ملفات الفساد” من قبل المحكمة بأنها “خطوة إيجابية أولى” في مكافحة الفساد ، قائلاً إن هذا لا يزال غير كافٍ “للقضاء على هذا الفساد ، الذي تم إنشاؤه في النظام ، و الذي يتطلب كفاحه عن طريق تغيير المؤسسات “.كما دعى إلى “الفصل بين السلطة التنفيذية والسلطة القضائية” ، مشددًا على “ضرورة ضمان تطبيق قرارات القاضي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: