أحدث الأخبارالحدثسياسة

الإعدام قد يكون من نصيب “لويزة حنون”!

فايزة مزيان/ كشف محامي الأمينة العامة لحزب العمال “لويزة حنون” “مقران آيت العربي”، عن التهم الموجهة ل “حنون” ، بعد دراسة ملفها، وأكد أنها متهمة بالتآمر لتغيير النظام والمساس بسلطة قائد التشكيلة العسكرية، كما أشار الى أن العقوبة قد تصل الى الإعدام.

صرح المحامي “آيت العربي” في بيان له نشره اليوم، أن حنون تم توجيه تهمتين لها، الأولى: “جريمة  التآمر غايتها المساس بسلطة قائد تشكيلة عسكرية”، مؤكدا أن عقوبتها منصوص عليها في المادة 284 من قانون القضاء العسكري، وعقوبتها من 5 إلى 10 سنوات سجن. أما التهمة الثانية تتمثل في “التآمر لتغيير النظام”، الفعل المنصوص والمعاقب عليه بالمادة 77 من قانون العقوبات. وعقوبته الإعدام.

وقال “آيت العربي”: “وكلتني السيدة لويزة حنون للدفاع عن حقوقها أمام المحكمة العسكرية بالبليدة، فوافقت. وبعد إتمام إجراءات التوكيل والحصول على رخصة الاتصال والاطلاع على الملف، قمت بزيارتها مع زملاء آخرين موكلين لنفس الغرض. لاحظت أن معنوياتها عالية جدا”.كما أوضح في نفس السياق أن لويزة حنون وكتلته وسيقوم بإعلام الرأي العام فقط بما يمكن التصريح به مع الحفاظ على سرية التحقيق.

وأضاف المحامي “آيت العربي” أنه سيعود إلى هذه القضية بعد جلسة غرفة الاتهام المقررة ليوم 20 ماي. مشيرا الى أنه ليس له أية أحكام مسبقة بشأن القرار المتوقع إصداره بحق المتهمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: