الحدث

هذه هي اجراءات تنظيم إمتحانات البكالوريا، البيام والسانكيام

أرسلت وزارة التربية الوطنية ببرقية الى مدراء التربية عبر التراب الوطني تضمنت تفاصيل تنظيم امتحانات نهاية السنة الرسمية.

وبحسب البرقية المؤرخة في 8 افريل 2019 برقم 80/2019 الموقعة من طرف الوزير عبد الحكيم بلعابد، فقد سمحت الوزارة الوصية لمدراء التربية بزيارة مراكز إجراء الامتحانات وتجميع وتصحيح الأوراق عكس الأعوام السابقة حييث كان يمنع منعا باتا على مدراء التربية زيارة تلك الأماكن.

وعلى مستوى مراكز الحفظ والتوزيع الخاصة بمواضيع الإمتحانات فقد أمرت التعليمة بغرف محصنة مزودة بكاميرات مراقبة وتسجيل مع توفير الحماية الأمنية لها ليلا ونهارا.

وطلبت المراسلة وضع خزانة حديدية تحت تصرف رئيس مركز الإجراء لحفظ المواضيع من لحظة استلامها الى غاية توزيعها على المترشحين وكءا أوراق الإجابات  مع تنصيب كاميرات المراقبة والتسجيل بذات المكتب، وتجهيز كافة مراكز الإجراء  بمولد كهربائي، ومكيفات الهواء في مراكزالإجراء التجميع والاغفال.

كما نصت التعليمة على إضافة 14 استاذا حارسا احتياطيا في كل مركز امتحان لشهادة الباكالوريا و7 اساتذة حراس احتياطيين في مراكز شهادة التعليم المتوسط.

وحذرت التعليمة الموظفين المعنيين بالامتحانات من الغيابات، باعتبار الاستدعاء تسخيرة رسمية وعليه يمنع منعا باتا أي غياب مهما كان السبب بما فيه تقديم الشهادات الطبية ما عدا التي تثبت وجود المعني في المستشفى.

وسمحت الوزارة بتحفظ للمترشحين غير الحاملين لبطاقات الهوية باجتياز الامتحانات المدرسية وعلر رؤساء المراكز تبليغ مديريات التربية باسماء هؤلاء لمتابعة تسوية وضعياتهم ولا يقبل أي تأخر في تقديم وثيقة الهوية في اليوم الموالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: