العالمشؤون عربية

“ترامب” يمدد سنة إضافية لحالة الطوارئ اتجاه سوريا

فايزة مزيان/ أكد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في تصريح له أمس الأربعاء، بتمديد حالة الطوارئ اتجاه الحكومة السورية، وهذا في رسالة وجهها للبيت الأبيض.

حيث اعتبر “ترامب” أن النظام الحالي القمعي يشكل خطرا كبيرا، قائلا: “إن وحشية النظام وأعماله القمعية بحق الشعب السوري، الذي يدعوا إلى الحرية والحكومة التمثيلية، لا تمثل خطرا بالنسبة إلى السوريين وحدهم، وإنما تولد عدم الاستقرار في كل المنطقة”.

وأضاف المتحدث نفسه أن: “سياسات النظام السوري وتصرفاته، بما في ذلك فيما يخص الأسلحة الكيميائية ودعم التنظيمات الإرهابية وعرقلة قدرات الحكومة اللبنانية على العمل البناء، تواصل الإسهام في تنامي التطرف والطائفية وتشكيل تهديد غير عادي وطارئ بالنسبة إلى أمن الولايات المتحدة القومي وسياستها الخارجية واقتصادها”، مؤكدا أن حالة الطوارئ التي تم إعلانها في 11 مايو 2004 يجب أن تبقى سارية المفعول بعد يوم 11 مايو 2019، قائلا: “إنني بالتالي أمدد لسنة إضافية واحدة نظام حالة الطوارئ المعلنة ردا على إجراءات الحكومة السورية”.

كما أشار “ترامب” في الأخير الى أن الولايات المتحدة الأمريكية تدين استخدام الرئيس السوري بشار الأسد لمختلف أشكال العنف الوحشي، وممارسته لانتهاكات حقوق الإنسان، داعيا إياه الى وقف إطلاق النار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: