أحدث الأخبارالحدثسياسةعـــاجلوطني

“حصري” الجنرال توفيق و السعيد بوتفليقة أمام القضاء…

أسر مصدر مطلع لموقع شهاب براس، أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم استدعاء محمد مدين (التوفيق)، المدير السابق لدائرة الأمن و الاستعلامات، و كذلك السعيد بوتفليقة المستشار السابق للرئيس المستقيل، من طرف جهاز للأمن بأمر من العدالة الجزائرية، و ذلك بغرض التحقيق معهما حول مخطط تآمري للإطاحة بقائد الأركان و نائب وزير الدفاع، الفريق آحمد قايد صالح.


و حسب مصدرنا، فإن هذا المخطط تم الافشاء بأسراره من طرف حميد ملزي المدير السابق لادارة اقامة الدولة بنادي الصنوبر، حيث كان هذا الآخير يلعب دور الوسيط بين محمد مدين و السعيد بوتفليقة.


كما كشف مصدرنا أن حميد ملزي ذكر قائمة أسماء اخرى ثقيلة متورطة مثل الغالي بلقصير قائد الدرك الوطني، الذي سيتم استدعاءه هو كذلك من طرف العدالة للإدلاء بشهادته عن قريب.


يذكر أن نائب وزير الدفاع و قائد الاركان الفريق احمد قايد صالح كان تحدث عن اطراف عقدت اجتماعات مشبوهة لا تخدم الارادة الشعبية و لا المصلحة العليا للبلاد موجها إنذار أخيراً للفريق محمد مدين،كما تم اصدار بيان قبل تنحي الرئيس بوتفليقة باسم رئاسة الجمهورية يحمل قرار باقالة القايد صالح قبل أن تنفيه وزارة الدفاع الوطني.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: