أحدث الأخبارثقاقةعـــاجلوطني

فضائح تعيينات الربع ساعة الاخير…”وثيقة”

لا تزال تعيينات وإقالات اخر ربع ساعة تثير الشكوك واللغط وتطرح تساءلات كثيرة منها من المستفيد من هذه التعيينات،


هذه وثيقة صادرة عن وزارة الثقافة تمثل مقررا يتضمن التعيين في وظيفة عليا بالنيابة . وكما هو ملاحظ فإن المقرر رقمه 01 أي انه اول قرار توقعه وزيرة الثقافة مريم مرداسي .


المثير للانتباه ان تاريخ صدور المقرر هو 2 أفريل 2019 بينما تاريخ تأشيره من طرف مديرية الوظيف العمومي هو 25 مارس 2019 أي قبل صدور هذا المقرر ب 8 ايام كاملة بينما تم تأشيره من طرف المديرية العامة للميزانية بوزارة المالية يوم 01 أفريل 2019، اي قبل صدور المقرر ب 7 ايام، فهل التأشير على مقرر لم يصدر بعد اجراء قانوني؟

والمثير للانتباه كذلك، هو أن المقرر الذي وقعته الوزيرة المرفوضة شعبيا جاء بناء على مراسلة مدير ديوان الوزير الاول السابق احمد أويحي الذي راسل الوزير عزالدين ميهوبي بتاريخ 11مارس 2019 يبلغه بالموافقة على تعيين “…..” اسم اقترحه بقوة وزير الثقافة سابقا ميهوبي وباركه الامين العام اولبصير …ومحل الاشتباه هنا حسب مصدر الوثيقة المسربة هو تاريخ الموافقة 11 مارس 2019 الذي هو تاريخ استقالة أحمد اويحي …اي ان الموافقة تم استصدارها من ديوان أويحي في ربع الساعة الأخير او في الوقت بدل الضائع …!! …ولكن هل هذه الاجراءات قانونية ؟ولماذا توقع وزيرة الثقافة مريم مرداسي على مقرر يوم 2 افريل 2019 تم تأشيره في الوظيف العمومي قبل تعيينها هي وزيرة للثقافة يوم 31 مارس 2019 رغم علمها ان الوزير الأول المرفوض شعبيا نورالدين بدوي بعد تعيينه وزيرا اولا كان قد أصدر يوم 25 مارس 2019تعليمة الى الوزراء السابقين في حكومة اويحي يمنعهم من تعيين أو ترقية أي اطار من اطارات وزراتهم ابتداء من 11 مارس 2019 …

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: