أحدث الأخبارحوارات

سبيسيفيك :الحراك لا ينجح دون مرافقة الجيش والقايد صالح مدعوم من الامارات

كشف  النائب البرلماني السابق الطاهر مسيوم المعروف ب”سبيسيفيك” أن الحراك لا ينجح بدون أن تكون هناك مرافقة تامة للجيش مؤكدا في الوقت ذاته أن الحديث عن نجاحه لازال مبكرا .

وفي اتصال هاتفي مع “شهاب برس ” قال الطاهر ميسوم أن الجيش هو من حمى الحراك الشعبي بضمانه سلامة المواطنين مؤكدا أنه ولحد الأن الحراك لم يحقق أي نتيجة مخالفة لارادة الجيش رغم أن المؤسسة العسكرية في بداية تعليقها على المسيرات السلمية كانت ضد ذلك في تصريح للفريق قايد صالح خلال زيارته للناحية العسكرية الرابعة “ورقلة” حيث وصف جموع المتظاهرين “بالمغرر بهم ” ليتراجع بعد الجمعة الثانية من الحراك ويعلن مسانتدته التامة للشعب ويضمن سلامته ويتعهد بعدم اسالة قطرة واحدة من دماء الجزائريين .

وأضاف “سبيسيفيك”أن الفريق قايد صالح مدعوم من الامارات العربية المتحدة وكل الأوامر تأتيه من هناك .

  كما أكد  الطاهر ميسوم أن النظام البوتفليقي عمل طيلة 20 سنة على افساد المواطن  حيث لم يترك لنا ما نختار من الصالحين لرئاسة الجمهورية   مشيرا الى أن الفترة الحالية التي نعيشها هي عهدة خامسة بدون بوتفليقة  مرجعا هذا الى بقاء نفس الوجوه في الحكم وبقاء القوى الغير دستورية وكذا تعيين عبد القادر بن صالح على رأس مجلس الأمة الذي يعتبر تخطيطا مسبقا لهذه  المرحلة باعتبار أن الدستور يسمح له بقيادة الدولة بعد استقالة أو وفاة بوتفليقة .

وعن الندوة التشاورية التي دعى اليها  الرئيس المؤقت للدولة عبد القادر بن صالح قال سبيسيفيك أنه تلقى دعوة رسمية  في اتصال من قبل الأمين العام للرئاسة لكنه رفض المشاركة فيها دعما للحراك الشعبي ورفضا منه للقيادة الحالية للبلاد .

وخلص الطاهر ميسوم في حديثه الى التأكيد أن الحديث عن نجاح الحراك في الفترة الحالية مبكر جدا رغم أنه استطاع تخليصنا من عبودية الخوف التي كنا عليها في وقت مضى واستطعنا اسماع صوتنا للعالم كله بسلمية كما أننا أخذنا العبرة نحن كشعب والجيش أيضا مما مرت عليه البلاد خلال فترة التسعينات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: