أحدث الأخبارالحدثعـــاجلمجتمع

(حصري) عاجل: مسودة بيان أساتذة و طلبة جامعة الجزائر3 الرافض لقرار الوزارة لاحالتهم على غطلة اجبارية.

تلقى موقع شهاب برس منذ قليل مسودة بيان طلبة و أساتذة جامعة الجزائر 3 الرافض لقرار وزير التعليم العالي باحالة الطلبة و الاساتذة إلى عطلة اجبارية لمدة 21 يوم.

و جاء في بيان الذي وقعه أساتذة و طلبة الجامعة بكلياتها المدرسة الوطنية العليا للصحافة و علوم الاعلام المدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية ردا على القرار الوزاري رقم 220 المؤرخ ب 09/03/20019 القاضي بتقديم عطلة الربيع بشكل فجائي من 10 مارس الى 4 افريل 2019 مما يعني 25 يوم.

و ندد الطلبة و الأساتذة بهذا القرار السياسي الذي وصفوه بغير المسؤول و الذي لا يخدم الأهداف العلمية و الأكاديمية للجامعة و أنه يترتب عليه نتائج سلبية على التحصيل العلمي للطلبة و يهدف إلى كبح ديناميكية الحراك الشعبي السلمي الذي لعبت فيه الأسرة الجامعية دورا محوريا ..

و عليه يؤكدون أن هذا القرار لن يزيدنهم إلا إصرارا و تمسكا بمطالبنا النابعة من تطلعات و اهداف الشعب الجزائري و نؤكد على ما يلي : رافضين اقحام الجامعة في المناورات السياسية المفضوحة و العدول عن القرار مع مطالبة الأسرة الجامعية بمواصلة أدائهم العلمي و البيداغوجي بشكل عادي حسب ما كان مقررا في رزنامة التدريس و العطل الجامعية .

كما دعوا ايضا إلى تكثيف التنسيق الهيكلي و الميداني بين كل أطراف الأسرة الجامعية ، من الأجل الانخراط في الحراك الشعبي الرامي للتغيير السياسي السلمي .و العمل على بلورة خارطة طريق علمية و موضوعية تعبر عن تطلعات و مطالب الشعب الجزائري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: