أحدث الأخبارالحدثسياسةعـــاجلوطني

مسيرات و مظاهرات عبر ربوع الوطن رفضا للعهدة الخامسة.”صور +فيديو”

عرفت الجزائر اليوم مظاهرات مظاهرات حاشدة عمت كل ربوع الوطن، تنديدا بالعهدة الخامسة و رفضا لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية جديدة.

حيث شهدت عديد الولايات وقفات سلمية صبيحة اليوم قبل الوقت المحدد لها، اتسمت بالسلمية و الانظباط، كما شملت كذلك، مدينة تقرت بورقلة، بوقاعة بسطيف و بشار بأقصى الجنوب الجنوب و غربا تيارت و غليزان.

ليتجدد الموعد مع مظاهرات حاشدة بعد صلاة الجمعة كما كان مخطط لها، لتشهد كبرى ولايات الوطن مسيرات ضمت الاف من المواطنين.

أما ولاية البويرة فقد شهدت تجمعا حاشدا في ساحة قصر الثقافة تنديدا بالعهدة الخامسة، و نفس الشيء بولايات المسيلة، جيجل ، أم البواقي، قالمة، برج بوعريريج، سطيف و كلها اتسمت بالسلمية، ما عدا عنابة التي شهدت بعض الاعمال الخارجة عن السلمية كنزع لصورة الرئيس من أعلى مبنى الولاية و الهجوم على مقر حزب التجمع الوطني الديمقراطي.

نفس الحراك وقع في الغرب الجزائري، حيث عرفت ولاية تلمسان تجمعا كبيرا للمواطنين أمام مقر الولاية رفضا لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، فيما عرفت ولاية وهران مسيرة ضخمة جابت شوارع المدينة، كما عرفت عدة ولايات أخرى بغرب الوطن مسيرات سلمية، حاشدة و لم تتخلف عن الحراك الوطني الرافض لترشح الرئيس مثل الشلف، تيارت، و سيدي بلعباس.

أما في العاصمة الجزائر فقد شهدت صباح اليوم عمليات إعتقال لكثير من الناشطين في عمل استباقي لقوات الأمن قبل انطلاق المسيرات، حيث لم تتوقف حوامات الهيلوكوبترعن التحليق للمراقبة، لتخرج حشود ضخمة من مختلف مساجد العاصمة بعد صلاة الجمعة في عدة مسيرات جابت شوارعها.

و عرفت ساحة أول ماي تجمعا ضخما من المتظاهرين و أخرى من أمام مقر البرلمان، لتتوحد المسيرات بعد ذلك للتوجه نحو رئاسة الجمهورية، لكن سرعان ما قامت عناصر الأمن بتفريقها مستخدمة الغازات المسيلة للدموع للحيلولة دون وصولهم إلى قصر الرئاسة.

nor
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: