By KADIR BENGHARBI
أحدث الأخبارالحدثالعالم

“أويحي” يستعرض تقرير الرئيس حول مكافحة الجريمة المنظمة.

استعرض أمس ممثل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الوزير الأول أحمد أويحي خلال أشغال قمة الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا،تقرير الرئيس أمام رؤساء الدول و الحكومات الافريقية.

و تطرق أويحي من خلال التقرير إلى خطر الإرهاب و الذي قال أنه مس خلال مزيدا من المناطق في إفريقيا
سنة 2018 لا سيما في منطقة الساحل، محذرا من تحكم الجماعات الارهابية في الشبكات الاجتماعية والتواصل  الالكتروني خدمة لحملاتها الهادفة إلى نشر التطرف في أوساط الشباب.

و أثنى الوزير الأول على التقدم الذي أحرزته الدول الافريقية في مواجهة الارهاب على الصعيد العمليات و القانوني و المؤسساتي اأجل قطع الطريق أمام هذه الآفة كما وصفها.

و تعرض أويحي خلال القمة، إلى المذكرة التي قدمها رئيس الجمهورية و كانت القمة قد صادقت عليها السنة الماضية، و التي دعت إلى تعزيز مكافحة الإرهاب و التطرف العنيف، قائلا أنه بامكانها ان تكون قاعدة لاثراء مخطط عمل مكافحة الارهاب الذي تم اقراره سنة 2004.

و بخصوص تحيين المخطط الافريقي للعمل، شرح أويحي بعضا من النقاط كانضمام الدول الأعضاء إلى الأدوات الإفريقية لمكافحة الإرهاب و كذا تكييف القوانين الوطنية الإفريقية مع المتطلبات الجديدة لهذه المكافحة”.

و دعا كذلك إلى ضرورة تعزيز قدرات المؤسسات القضائية المكلفة بمكافحة لتحقيق نسيق أكبر بينها من أجل زيادة فعالية تجفيف الموارد المالية للإرهاب و كذا تحسين السياسات في المجالات الاجتماعية و الاقتصادية و الحكامة و دولة القانون من أجل القضاء على الإقصاء والتهميش الذين يشكلان التربة الخصبة للتطرف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: