By KADIR BENGHARBI
أحدث الأخبارسياسةعـــاجل

حنون: تم ترويض الادارة لتزوير الانتخابات وعلي النظام أن يرحل…

قالت رئيسة حزب العمال لويزة حنون في حوار لها مع موقع TSA أن حزب العمال لم يفصل بعد فيما إذا كان سيشارك بمرشح خلال الانتخابات الرئاسية أم لا.

و أضافت حنون أن النقاش بين أعضاء حزبها مازال متواصلا، إلى غاية اجتماع المكتب التأسيسي نهاية هذا الشهر و الخروج بتقرير للجنة المركزية للفصل في الأمر.

و اتهمت حنون في معرض حديثها، الادارة و مساهمتها في تزوير الانتخابات، و عدم اعطائها أرقاما حقيقية حول الهيئة الناخبة. و أضافت أن أزمة النظام قد بلغت ذروتها. داعية في الوقت نفسه إلى استدعاء جمعية تأسيسة و انشاء دستور جديد،

و أبدت لويزة حنون مخاوفها في حالة حصول ردة فعل من قبل الناخبين و رفض النظام من استعمال هذا الأخير للعنف. داعية هذا الأخير إلى الرحيل.

و تحدثت ترشح الرئيس لم يكن في جدول الأعمال و من يروا بضرورة بقاء النظام هم فقط من لهم مصلحة في ذلك.

و عن سؤال تدخل أصحاب المال في ممارسة السياسية، أجابت لويزة حنون انه من الطبيعي لدى الاغنياء الجدد الذين شكلوا ثرواتهم بالحصول على الصفقات بالتراضي و الاختلاسات لأجل ابراز مظاهر ثرائهم، و هي ظاهرة دخيلة عن الشعب الجزائري ظهرت في السنوات الاخيرة، مع بداية العشرية السوداء.

و قالت المتحدثة أن استمرار النظام و حصول التزوير لن يخدم سوى هذه الفئة و سيكون هنالك ثمن باهض على المستوى الدولي، بسبب عدم تغير القوانين لمحاسبتهم.

و قارنت حنون بين وضع الانتخابات في فنزويلا و في الجزائرقائلة: “إن الوضع عندنا أخطر من وضع فنزويلا، التي جرت تحت مراقبة دولية و أنها كانت حرة و نزيهة، لأن الرئيس مادورو على الأقل يملك شعبية حقيقية في بلاده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: