أحدث الأخبارالحدث

هل ستشل النقابات قطاع التربية يوم 7 جانفي ؟

بودينه :عدم التزام الوزيرة وراء اضطرنا لطرح خيار الإضراب

ستكون وزيرة التربية نورية بن غبريط على موعد مع حركات احتجاجية من تنظيم نقابات القطاع بدءاً من الأسبوع القادم حسب ما صرحت به وتأتي هذه الخطوة على خلفية عدم التزام الوزارة بوعودها والتضييق النقابي الذي تمارسه اتجاههم .

وكشف المكلف بالاعلام للمجلس الوطني‮ ‬المستقل لمستخدمي‮ ‬التدريس للقطاع ثلاثي‮ ‬الأطوار مسعود بوديبة في اتصال مع “شهاب برس ” أنهم مضطرون للقيام بحركة احتجاجية وشل المدارس،‮ ‬بسبب عدم استجابة وزارة التربية الوطنية للمطالب التي‮ ‬رفعتها النقابة‮،وسيكون ذلك في اطار ممارسة حقهم الدستوري في الإضراب.

وأكد أنه سيتم الفصل في‮ ‬قرار الدخول في‮ ‬احتجاجات وتحديد أفقها سيتم حسمه بشكل نهائي في إجتماع التكتل الوطني‮ ‬لنقابات التربية،‮ ‬الذي‮ ‬سينعقد في‮ ‬الـ7‮ ‬جانفي‮ ‬المقبل،‮ ‬حيث ستتخذ النقابات قراراً موحداً فيما‮ ‬يخص موقفها من الإضرابات،‮ ‬وتضع خطة لكيفية تنظيم العملية‮.

‬وعن أهم الملفات التي‮ ‬ستطرح للنقاش خلال الإجتماع ‮ قال محدثنا أنه سيتم مناقشة واقع وظروف عمل الأساتذة على مستوى القطاع،‮ ‬و كذلك تجاهل وزارة التربية الوطنية للمطالب والشكاوى المرفوعة إليها من قِبل النقابات في‮ ‬العديد من المرات‮. ‬ إضافة الى مناقشة أوضاع النقابيين،‮ ‬والمشاكل التي‮ ‬يتخبطون فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: