العالمالقضية الفلسطينيةشؤون عربية

عقب تدمير مقرها قناة الأقصى الفضائية توقف بثّها

أعلنت قناة “الأقصى” الفضائية أنّها ستوقف بثّها التلفزيوني اليوم الخميس، بسبب الأزمة المالية التي تمرّ بها، بعد تدمير مقرّها بغزة من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في نوفمبر الماضي.

 

و أكدت إدارة قناة الأقصى الفضائية التي تبث من قطاع غزة صباح اليوم عزمها وقف بثها ابتداءً من اليوم الخميس , وقالت الإدارة إن قرار وقف البث جاء جراء أزمة مالية تعصف بالقناة خلال الفترة الحالية وذلك عقب تعرضها للاستهداف من قبل الاحتلال الإسرائيلي .

ومن جانبه , قال مدير عام شبكة الأقصى الإعلامية , وسام عفيفة , إن “توقف فضائية الأقصى، يعود للأزمة المالية الخانقة وغير المسبوقة التي تمر بها، لا سيما بعد القصف الإسرائيلي الأخير لها”.

وأضاف عفيفة , أننا لا نستطيع تسديد المستحقات المالية لشركات القمر الصناعي، لكي نشغلها في هذه الفترة، بسبب سوء الوضع الآن ، مشيرا إلى أن “المبلغ المستحق على الفضائية يقدر بـ200 ألف دولار لشركة القمر الصناعي فقط”.

وقصفت طائرات الاحتلال في 12/ نوفمبر، مقر فضائية الأقصى الرئيسي بمدينة غزة بستة صواريخ من طائرات مُسيرة وثلاثة من طائرات حربية، ما أدى لتدميره وما يحتوي من معدات بالكامل, وهذه المرة الرابعة التي تدمر فيها قوات الاحتلال مقرات قناة الأقصى الفضائية منذ عام 2008.

وأطلقت قناة الأقصى الفضائية، حملة بعنوان “بدعمكم نبنيها” تهدف إلى جمع التبرعات من أجل إعادة إعمار مقر القناة بعد إقدام طائرات الاحتلال، علي قصف و تدمير مقر قناة الأقصى الفضائية . وبلغت خسائر قناة الأقصى الفضائية بعد قصف مقرها حوالي 4.5 مليون دولار.

وأصدرت قناة الأقصى الفضائية بيانا أكدت فيه أن استهداف مقراتها المتكرر يأتي في إطار مواصلة الاحتلال جرائمه بحق أبناء شعبنا عموماً وبحق الصحفيين بشكل خاص.

قناة الأقصى التي كانت وما زالت شوكة في حلق الأعداء غطت الأحداث الفلسطينية، ووضعت الجميع في قلب الحدث، تعرضت للقصف عدة مرات وواصلت حتى اللحظة الأخيرة، لكنها تمر بأزمة مالية هي الأصعب تنذر بتوقفها بشكل كامل إذا استمرت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: