By KADIR BENGHARBI
حوارات

بن غبريط :نحن نعمل على أخلقة القطاع وليس عندي وقت للمطبخ

نزلت وزيرة التربية والتعليم السيدة نورية بن غبريط ضيفة على قناة الجزائرية وان في حوار تم فيه الرد على عدة أسئلة كثيرة.

حيث أبرزت نقاط كثيره خاصة في ما يخص الإستعدادات لإجراء إمتحان البكالوريا في العشرين من الشهر الجاري حيث قالت في هذا الصدد أن الوزاره عندها عدة مخابر وبالتنسيق مع قوات الأمن، تعمل على الحد من عمليات الغش التي انتشرت بكثرة في مختلف الأطوار (ابتدائي.. متوسط.. ثانوي…. مسابقات التوظيف)
وقالت الوزيرة أن طاقمها يعمل على أخلقة القطاع مروراً بأخلقة الإمتحانات والمسابقات.
كما أشارت الوزيرة أن عدد مراكز الامتحان تقلص هذا العام مقارنة بالسنه الفارطة.
وفي ردها على سؤال حول تأثير الإضرابات التي مست القطاع في الشتاء الفارط، قالت إن مديريات التعليم المعنية للولايات التي شهدت إظرابات قامت بعمل جبار لتجنيب تأثير هذه الإضرابات  و عملت تهيئة الشروط والظروف ليكون الممتحنين في رواق جيدا لإجراء الإمتحانات.

وفي ما يخص إصلاحات الجيل الثاني قالت الوزيرة أنها تقتصر على الطورين الابتدائي والمتوسط فقط مع تحسين ظروف التمدرس وإجراء الامتحانات للتطور الثانوي.
أما في مايخص الكتب المدرسية قالت الوزيرة أنه لا يوجد كتب جديدة سواءا للسنة الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط لكن اردفت الوزيرة قائلة أنه سيكون هناك تعديلات طفيفة وسنرسل للأساتذة في هذه السنوات بطاقات بداغوجية تحمل هذه التغييرات.
وفي سؤال حول ماذا كانت الوزيرة تدخل إلى مطبخها ردت الوزيرة أنها لا تملك الوقت لذلك لكنها قالت أنا أشرف على كل شيء يحدث داخل المطبخ كما أشارت أنها كانت تطبخ بنفسها قبل ما تتقلد منصب وزيرة التربية.

شهاب برس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: