By KADIR BENGHARBI
أحدث الأخباروطني

مساعدوا ومشرفوا التربية يلتحقون بالإضراب

في بيان شديد اللهجة

أصدرت التنسيقية الوطنية للمساعدين والمشرفين التربويين، بيانا شديد اللهجة يتهم وزارة التربية بمعالجة ملفهم بطريقة عرجاء، مقررة مشاركتها في إضراب تكتل النقابات المستقلة المبرمج يوم 21 جانفي، والإحتشاد بالوقفات الاحتجاجية أمام مديريات التربية الخمسين، على التراب الوطني يوم 22 جانفي الموالي للدفاع عن مطالبها.

ودعت التنسيقية التابعة لنقابة “أسنتيو” أفرادها للمشاركة بكثافة في الإضراب المعلن عنه ،كما اعتبرت أن وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، غير جادّة في وعودها وتنتهج دائما سياسة التسويف والهروب إلى الأمام.

وشدد أصحاب البيان، على انتهاء زمن المهادنة والمداهنة واستبداله بالتقويم والمحاسبة، مؤكدين أن الإضراب رسالة تحذيرية، وعلى الوزارة قراءتها كونها واضحة، وتحقيق المطالب المرفوعة، ومراجعة السياسات والآليات التي تتعامل بها معنا.

وتطالب التنسيقية بتحقيق خمس مطالب، منها الإطّلاع على مشروع القانون الأساسي المعدل للإثراء، ثم إحالته إلى المديرية العامّة للوظيفة العموميّة ووزارة الماليّة للنّظر فيه، أيضا التّسوية النّهائية لملف الآيلين للزوال، وتثمين الشهادت الجامعية، وتطبيق المرسوم الرئاسي 14 266 وتفعيله بما يخدم المسار المهني للمساعدين والمشرفين التربويين جميعا…

وكان التكتل المستقل لنقابات التربية، السباق للدعوة لإضراب 21جانفي المقبل…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: