By KADIR BENGHARBI
أحدث الأخبارأخبار أمنيةعـــاجل

الشرطة الاسبانية توقف مهاجر جزائري بتهمة “الارهاب”

 

الإتحاد العام للجزائريين بالمهجر،يدين  توقيف الرعية عز الدين بوطيبة، المقيم بمدينة فيتوريا الإسبانية، من طرف الأجهزة الأمنية، يوم أمس الإثنين 17 ديسمبر بتهمة الإنتماء إلى مجموعة إرهابية والتحريض على الإرهاب.

وكشف سعيد بن رقية رئيس الإتحاد،  ان توقيف بوطيبة، غير مؤسس وتجاوز أمني خطير ضد أحد أفراد جاليتنا المقيمة بإسبانيا ونعتبر هذا التوقيف ذو دوافع إنتقامية وتصفية حسابات ضده من طرف الأجهزة الأمنية السرية”.

بن رقية أكد إطلاعه بقضية الموقوف مع الأجهزة الأمنية السرية منذ سنوات، حيث تم تجريده من وثائق إقامته، وعندما لجأ عز الدين بوطيبة إلى رفع دعوة قضائية سنة 2011 ضد عونين بجهاز الأمن السري بعدما تجرأ هؤلاء إلى الدخول إلى منزله من أجل إستجوابه بدون قرار قضائي يسمح لهم بذلك”.

وأضاف المتحدث:” تمت إدانة العونين السريين وإدارتهم المحلية من طرف القاضي، الأمر الذي أثار حفيظة الإدارة المعنية بجعله تحت المجهر، حيث عانى ومازال يعاني منذ سنين من المضايقات والإنتهاكات المتكررة لحد توقيفه مؤخرًا”.

ووفقًا لذات البيان فإن” الضحية قد طلب الحماية من طرف سلطات التمثيلية الديبلوماسية ببرشلونة ومدريد بعد تقديمه لكل الدلائل التي تثبت براءته، ولكن للأسف الشديد السلطات المعنية لم تحرك ساكنا لحد كتابة هذا التقرير”.

ودعا الإتحاد العام للجزائريين بالمهجر، وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، إلى فتح تحقيق عاجل في القضية من أجل توضيح ملابسات الحادث الذي راح ضحيته أحد أفراد جاليتنا وهو ما قد يشوه صورة الدولة الجزائرية بغير وجه حق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: