By KADIR BENGHARBI
العالمالقضية الفلسطينيةشؤون عربية

لقاء يجمع الوفد الفلسطيني برئاسة محمود الزهار وسعد الحريري

إلتقي الوفد البرلماني الفلسطيني برئاسة الدكتور”محمود الزهار “، برئيس الوزراء اللبناني “سعد الحريري “في العاصمة اللبنانية بيروت ،و أكد رئيس الحكومة اللبنانية “سعد الحريري “رفض لبنان لإدانة المقاومة الفلسطينية في الأمم المتحدة خلال لقائه مع الوفد البرلماني الفلسطيني برئاسة “د.محمود الزهار” وشدد الحريري بأن الحكومة اللبنانية تتابع أوضاع اللاجئين الفلسطينيين وتسعى لحل مشاكلهم، كاشفاً عن مشروع ألماني بقيمة 21 مليون دولار لتطوير مخيم نهر البارد.
من جانبه  طالب “د.الزهار” بتحسين ظروف اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية ، مؤكداً على رفض أية مشاريع لتوطين الفلسطينيين. واستعرض د.الزهار خلال اللقاء صورة الأوضاع في قطاع غزة في ظل الحصار الصهيوني المتواصل منذ سنوات وكذلك التهويد في القدس والاستيطان في الضفة الغربية ،وجدد “د. الزهار “تأكيده على موقف حركة حماس في التمسك في المصالحة الفلسطينية كخيار استراتيجي، مضيفاً ” أكدنا على موقفنا الذي اعلناه في القاهرة مؤخرا في لقاء وفد فتح وهو مع المصالحة و تطبيق ما تم الاتفاق عليه”. وشدد “د. الزهار” بأن لبنان مع فلسطين قلباً وقالباً لرعاية اللاجئين، موضحاً وجود وعود حقيقية بتحسين الاوضاع في بعض المناطق اللبنانية ومحاولة السعي لجمع اموال.
في سياق آخر ، التقى الوفد البرلماني الفلسطيني برئاسة الزهار ، خلال زيارته للبنان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، والمدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم،و تأتي هذه الزيارة الى لبنان في سياق جولة خارجية يقوم بها الوفد الفلسطيني لاطلاع الدول العربية والاسلامية والأجنبية على آخر تطورات ​القضية الفلسطينية​ ،ولحشد طاقات الأمة وأحرار العالم لمواصلة دعم ​الشعب الفلسطيني​ وقضيته في مواجهة الاحتلال الصهيوني المدعوم من الادارة الأمريكية التى تسعى لتصفية قضية فلسطين عبر ما يسمى صفقة القرن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: