By KADIR BENGHARBI
القضية الفلسطينيةشؤون عربيةعـــاجل

غزة . مشاركة جماهيرية حاشدة تأكيدا علي حق الشعب الفلسطيني في مقاومةالاحتلال

.

شاركت جماهير غفيرة في محافظات قطاع غزة كافة بمسيرات شعبية ، رفضاً لمشروع القرار التي ستقدمه واشنطن لإدانة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية.

 

وأكد المشاركين في المسيرات الشعبية، أن المقاومة الفلسطينية هي حق مشروع كفلته كافة القوانين الدولية والإنسانية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مشددين أن المحاولات الأمريكية ستسقط ولن يكتب لها النجاح.

 

من جهته أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس

د. سهيل الهندي، ان الهدف من القرار الأمريكي هو النيل من عزيمتنا وإرادتنا ومقاومتنا إلا أننا سنتمسك بمقاومتنا ولن تقف أمريكية عقبة في طريقنا مهما كلفنا ذلك من ثمن.

وشدد الهندي ، على أن المقاومة الفلسطينية على قلب رجل واحد وصفقة القرن لن تمر، وجميع الفصائل الفلسطينية ترفض المشروع الأمريكي الذي يستهدف المقاومة.

وأكدت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار

إن المقاومة الفلسطينية بكل أشكالها، هي عملٌ مشروعٌ يتماشى مع مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والعهود والمواثيق الدولية الأخرى، ومع تجارب شعوب العالم أجمع في محاربة الاحتلال، ومع ما هو متعارف عليه عالمياً بخصوص الإستعمار الاستيطاني ومقاومة الاحتلال الأجنبي والعنصرية والتمييز العنصري.

 

 

 

 

وقالت الهيئة إن مشروع القرار الامريكي يرمي لاخضاع كامل المنطقة العربية والاسلامية للرؤية والنفوذ الاسرائيلي الأمريكي، وإن خطورة القرار الأمريكي لا يقتصر على القضية الفلسطينية بل يطال الشعوب العربية ودولها وثرواتها ومستقبلها وأن واجب التصدي له لا يقع على عاتق الشعب الفلسطيني وحده ، بل يقع أيضاً على عاتق الشعوب العربية وقواها السياسية وبالتالي فالمعركة هي معركة المنطقة كلها، ما يملي على الشعوب العربية وقواها السياسية، واجب النهوض في مواجهة هذه السياسية، بحيث نتحمل جميعاً مسؤولياتنا القومية والوطنية.

و ناشدت الهيئة الوطنية كل الدول والحكومات بالإنحياز للحرية والعدالة ونحذر من الانسياق وراء هذا القرار الخطير الذي يصف النضال المشروع للشعب الفلسطيني بالإرهاب، ويبرئ دولة الاحتلال من كافة جرائمها الفاشية ضد شعبنا، وهي جرائم ترفضها وتحرمها كافة قوانين الأمم المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: