By KADIR BENGHARBI
أحدث الأخباررياضة

تسليط عقوبة “غريبة” على ياسين براهيمي

بعد قيامه بسلوك عنيف قامت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد البرتغالي بتسليط عقوبة على اللاعب الجزائري ياسين براهيمي، أقل ما يقال عنها أنها “غريبة” 

وكان براهيمي، مهاجم نادي بورتو البرتغالي، قد تورّط في سلوك عنيف بسبب قيامه بـ “خنق” اللاعب سايسي نيلتينيو خلال مباراة بورتو وتشافيس، في افتتاح الدوري في شهر أوت الماضي، والتي انتهت لمصلحة فريقه بخماسية نظيفة.

وكشفت تقارير صحافية برتغالية وقتها أن نادي بنفيكا، غريم بورتو، قدم شكوى لدى اتحاد الكرة البرتغالي ضد النجم الجزائري، يُطالب فيها بفتح تحقيق في الواقعة، إذ قدم صورا وفيديوهات توضح قيام اللاعب العربي الأسمر بخنق اللاعب نيلتينيو، وذلك خلال مباراة الفريقين.

لكن حكم مباراة بورتو وتشافيس لم يقم بتسليط أي عقوبة على براهيمي (إنذار أو طرد)، لكن تقديم نادي بنفيكا لشكوى قصد معاقبة اللاعب العربي أنتجت قرارا “غريبا” أصدرته مساء الثلاثاء لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد البرتغالي للعبة، حيث كشفت صحيفة “ريكورد” الرياضية المحلية أن لجنة الانضباط سلطت غرامة مالية على براهيمي قدرها 19.13 يورو فقط.

واعتبرت وسائل إعلام برتغالية أن هذه العقوبة “غير طبيعية” بالنظر للسلوك الصادر عن النجم الجزائري.

وأضافت المصادر ذاتها أن العقوبة التي من المفروض أن تسلّط على براهيمي كانت أقسى بكثير، مشيرة إلى أن اللاعب سارع بعد تلك المباراة إلى تقديم اعترافه بالخطأ الذي ارتكبه، معتذراً عما بدر منه، ما جعل لجنة الانضباط تكتفي بتلك العقوبة الرمزية فقط

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: