أحدث الأخباروطني

وزير العدل الجزائري يحذر من «مخططات التدمير التي تأتي من الخارج»

حذر وزير العدل الجزائري الطيب لوح، أول أمس (الإثنين)، من «مخططات التدمير التي تأتي من الخارج في شكل معلبات جاهزة للديموقراطية»، لافتاً إلى «الأوضاع التي تشهدها بعض الدول العربية التي كانت تعيش في أمن واستقرار».

ونقلت «وكالة الأنباء الجزائرية» (واج) الرسمية عن لوح قوله خلال لقاء مع المجتمع المدني، إن «الجزائر تعيش اليوم في أمن واستقرار بفضل المصالحة الوطنية»، مشيداً بما وصفها «إنجازات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة منذ توليه الحكم، في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة»، والتي قال إنه «لا يمكن لأحد تجاهلها».

من جهة ثانية، أكد الوزير الجزائري في تصريح على هامش تدشين «مجلس قضاء وهران»، أن «الأساس في الإصلاحات التي أجريت على المنظومة التشريعية هو ضمان الحريات والحقوق»، مشيراً إلى أنّ «تكييف المنظومة التشريعية لا يزال متواصلاً لبناء دولة القانون، وتشييد مؤسسات الدولة على أساس القانون».

ولفت إلى أن «التعدي على حقوق وحريات الآخرين غير مقبول، على غرار بعض  الممارسات السابقة، إذ كان بعض الأشخاص يُمنَعون من السفر إلى الخارج، من دون أمر قضائي»، مبيناً أن «رئيس الجمهورية أكد حظر هذا النوع من الممارسات، بإدخاله إصلاحات على قانون الإجراءات الجزائية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: