أحدث الأخباررياضة

الدوري الأوربي الممتاز هل يعوض رابطة الأبطال؟

قالت الصحيفة الألمانية “دير شبيغل” أن فكرة الدوىي الأوروبي الممتاز الذي تسعى إليه كبرى فرق القارة العجوز لا تزال قائمة و هي قيد الدراسة .

و أكدت ان السيد فلورينتينو بيريز رئيس النادي الملكي” ريال مدريد” قد توصل بمسودة مشروع من قبل شركة Key Key Partners يوم 22 أكتوبر الماضي ،و إن سارت الأمور كما هو مخططا لها و مبرمج فإن دوري أبطال أوروبا لن تكون موجودة بداية من عام 2021 ،و بدلا من ذلك فإن الاندية الإحدى عشرة الكبرى في القارة الأوروبية ستنفرد بدوري خاص بها بعيدا عن لوائح و منافسات الإتحاد الأوروبي المنظمة من قبله .

و سيتم إطلاق منافسة رياضية جديدة تسمى الدوري الأوروبي الممتاز تجمع كل عام منافساتها بين الأندية الإحدى عشرة الكبرى يضاف إليها خمسة نوادي يتم إختيارها كل مرة ليكون العدد 16 فريقا ،و ستظل تقام المنافسة بهذه الصيغة دون تصفيات لمدة 20 سنة كاملة.

يذكر أنه سنة 2016 أصدر العملاق الألماني بايرن ميونيخ تعليماته لشركة المحاماة الدولية “كلير غوتليب” لدراسة عواقب إنسحابه و الأضرار القانونية و المادية التي يمكن للإتحاد الأوروبي أن يفرضها عليه حال أقدم الفريق البافاري على الإنسحاب من تحت مظلة الإتحاد الأوروبي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: