أحدث الأخبارمنوعات

الإستراتيجية العالمية لهواوي في الذكاء الإصطناعي

 

 

ذكرت البوابة العربية للأخبار التقنية aitnewsفي مقال على موقعها أن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيدي لشركة هواوي العالمية إيريك شو أوضح في خطابه الإفتتاحي لمؤتمر huawei connect 2018 عن الجيل الجديد من رقاقات ascend الأولى من نوعها على مستوى العالم إضافة إلى مجموعة كاملة من حلول الذكاء الإصطناعي لمختلف القطاعات .

وإنطلق المؤتمر في 10 أكتوبر في مركز شنغهاي الدولي للمعارض والمؤتمرات بإعتباره الحدث العالمي لصناعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات تحت عنون “تنشيط الذكاء” ،وأضاف إيريك شو أن “مستوى تطور الذكاء الإصطناعي يرتبط إرتباطا وثيقا بمستوى تطور صناعة تقنية المعلومات والإتصالات وتحديد البحث والتطوير والمهارات البشرية”.

وفي نفس السياق أكد على ضرورة إستخدام الذكاء الإصطناعي في مختلف الصناعات والقطاعات مثل النقل والمواصلات وأنظمة المرور الذكية والتعليم الذكي والرعاية الصحية والترجمة اللغوية بإعتبار أن الذكاء الإصطناعي أصبح مهم جدا في عصر تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

وأضاف نفس المصدر أن صناعة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات تزيد من فرص الوظائف في مجال البيانات والتفكير بجدية حول كيفية الإستفادة من الذكاء الإصطناعي على مختلف الأصعدة ،وذكر إيريك شو أن هذا الذكاء لا يحل كل مشاكل العالم لكن عملوا على عملية إنجاح مسار الرقمنة وتسريعها ودفع عجلة تطوير القطاعات والصناعات الحيوية ودعم الكفاءات وجودة الخدمات .

وتمثلت الإستراتيجية العالمية لهواوي في الذكاء الإصطناعي على رفع كفاءة البحث والتطوير في مجال الحوسبة المرئية والمعالجات كما تعمل على بناء جسور التعارف والشراكة لبناء نظام إيكولوجي شامل ومتكامل مع كافة المعنيين في العالم في هذا المجال.

وإعتبرت هواوي أن الذكاء الإصطناعي بمثابة “التكنولوجيا الجديدة للأعراض العامة” معتبرة أن العالم سيشهد ما يزيد عن 40 مليار جهاز شخصي ذكي قيد الإستخدام بحلول 2025 و90 بالمائة من المستخدمين يستخدمون نوعا منا لمساعدة الرقمية وكذا الإعتماد على البيانات أكثر من 86 بالمائة.

الصحفية مخيسي وهيبة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: