أحدث الأخبارالحدث

تحديد يوم الأربعاء موعداً لانتخاب رئيس جديد للبرلمان

أعلن مكتب البرلمان الجزائري رسمياً، أمس (الإثنين)، تحديد الأربعاء المقبل موعداً لانتخاب رئيس جديد للبرلمان خلفاً للسعيد بوحجة، بعدما كان أعلن الأسبوع الماضي «شغور منصب رئيس البرلمان»، قائلاً في بيان إن «رئيساً جديداً سيتم انتخابه الأسبوع المقبل».

وقال مكتب البرلمان في بيان نقله موقع «النهار»، إن «المجلس الشعبي الوطني قرّر تحديد الأربعاء موعداً لعقد جلسة علنية لنواب المجلس»، مشيراً إلى أنّ «الجلسة ستخصَّص للمصادقة على تقرير اللجنة القانونية حول شغور منصب رئيس المجلس، وأيضاً لانتخاب رئيس جديد للمجلس الشعبي الوطني خلفا لبوحجة».

وأفاد موقع «البلاد» بأنّ الكتل الخمس التي كانت طالبت بتنحية بوحجة، «سارعت إلى حشد أعضائھا للمشاركة في الجلسة لكسب تصويت بالغالبية على مرشح توافقي لخلافة بوحجة ينتظر أن يعلن عن اسمه مساء الیوم خلال اجتماع مع قادة الكتل في قصر الحكومة بدعوة من الأمین العام للأرندي (التجمع الوطني الديموقراطي) أحمد أويحيى».

في غضون ذلك، وجّه أويحيى «تعليمة» إلى الأمناء الولائيين لـ «الأرندي»، يحذرهم فيها من الغياب عن الجلسة المقبلة للبرلمان، داعياً الأمناء الولائيين للحزب إلى «التنسيق مع نواب الحزب والحرص على حضور الجميع كل على مستوى مقاطعته، أعمال جلسة انتخاب الرئيس الجديد للمجلس»، بحسب ما نقل موقع «كل شيء عن الجزائر».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: