أحدث الأخبارالحدثوطني

50 مليون يورو قيمة أجهزة سكانير الرديئة في الجزائر !

 

كشفت  بعض المصادر ، أن شركة فرنسية لفتت  انتباه الجميع مؤخرا ، بعد أن أصبحت الرقم الأول في تزويد المطارات و الموانئ الجزائرية بأجهزة السكانير، بعقد قيمته 50 مليون يورو سنويا ، مما يعني أنها تحتكر السوق الجزائر بــ 50 بالمائة.

فبين سنة 2016 و 2018 ، زودت هذه الشركة الفرنسية الجزائربــ 90 جهاز سكانير غبر مختلف مطارات الموجودة في ولايات الوطن ، وهذا ما عجل بطرح إشكاليات ، من تكون هذه الشركة الفرنسية حتى تحتكر السوق ،مع العلم أنها ليست شركة مصنعة و إنما شركة مستوردة لا أكثر. خصوصا أن مصادر مؤكدة تؤكد أن شركات عالمية مصنعة في هذا المجال عرضتها خدماتها على الجزائر ..

والأكثر من هذا في بداية عام 2016 ، قدمت هذه الشركة المستوردة عرض قيمته 6.5 مليون يورو ، لتزويد مطار الجزائر الدولي  بأجهزة السكانير حين أن شركة عالمية مصنعة لهذه الأجهزة قدمت عرض قيمته 6.3 مليون يورو ،و لكن تم قبول عرض الشركة الفرنسية على حساب الشركة العالمية .

ويوجد في مختلف المطارات و الموانىء الجزائرية أجهزة سكانير ذات نوعية رديئة ،هذه الأجهزة  أصبحت تخلق مشاكل عويصة على مستوى المطارات و الموانىء الجزائرية بسبب نوعيتها الرديئة و المشاكل التقنية الناتجة عن هذه الرداءة ،و خلقت بالتالي مصاعب أمام تنقل المسافرين داخل الوطن أو نحو خارج الوطن ،

م.م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق